العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



كيف أحمي شعر طفلي من الشمس والكلور والمياه المالحة في المصيف؟

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

- ايضاً في اطار العناية بشعر الطفل، تجدر الاشارة الى أن غسل شعر الطفل يومياً لا يساعد بالمطلق على نموه وتكثيفه، بل على العكس إذ يمكن أن تسببي له الاضرار الجسيمة، خصوصاً وأن فروته تكون حساسة لذا قد تتأثر وتؤدي الى ضعف في نمو الشعر لدى طفلك.

فوائد زبده الشيا للشعر و البشره و الشفاه وافضل المنتجات

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

احرصي على تمشيط شعر صغيرتكِ من الأسفل للأعلى، حتى لا يتسبب في تساقط شعرها بشكل كبير.

يشطف شعر الطفل الرضيع باستعمال كوب بلاسيتك أو باستعمال اليد كما في الخطوة الاولي للتخلص من الشامبو.

القاهرة تنفي ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط طائرة مصرية ومصرع ركابها

- قد يرجع تساقط الشعر إلى أسباب مرضية مثل الإصابة بسعفة الرأس أو الثعلبة أو تساقط الشعر الكربي أو بسبب قصور في الغدة الدرقية، كما يرجع التساقط إلى سوء التغذية عند الأطفال ونقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

من المهم أن تقومي بترطيب شعر طفلك لكي يصبح ناعماً وسلساً، لذا عليكِ القيام بهذا بشكلٍ أسبوعي. ومن بعض معلومات إضافية طرق الترطيب

‪‪حمل وولادة اليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن قصّ أظافر طفلكِ

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

نخلط كميّة مناسبة من زيت الخروع مع بلسم الشعر، أو زيت اللوز.

Report this wiki page